Monday, December 17
Social Media Profiles:

‫”أون كوست كاش آند كاري” تستحوذ على “جلف مارت”

أعلنت شركة “أون كوست كاش آند كاري”، أول متجر تجزئة بالجملة يوفر العضوية في الكويت، الأسبوع الماضي أنها استحوذت على سلسلة متاجر”جلف مارت” المعروفة والتي تعمل في الكويت منذ عام 1999.

 (Logo: https://mma.prnewswire.com/media/790894/OnCost_Cash_and_Carry_Gulfmart_Logo.jpg )

فقد أعلن السيد صالح التنيب وهو المدير التنفيذي لشركة “أون كوست كاش آند كاري” عن تغيير في الملكية قائلاً إنه بمجرد اكتمال عملية نقل الأسهم سيتم دمج كل من “جلف مارت” و”أون كوست” ويبدأ العمل بصفتهما كيان واحد في نطاق الستة أشهر القادمة.

ويقول التنيب: “بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ والاندماج بين الشركتين، سيكون لدى “أون كوست” ما مجموعه 20 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء الكويت. وعلى مدار السنوات الخمس المقبلة، فإننا نخطط لزيادة عدد الفروع التي نمتلكها إلى 35 فرعاً، ونتطلع إلى دخول أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من خلال شراكات استراتيجية مع مجموعات التجزئة المتخصصة في تلك الدول “. كما أشار إلى أنه مع الاستحواذ على شركة “جلف مارت”، فإن حصة السوق الإجمالية لشركة “أون كوست” في سوق المواد الغذائية المحلي ستصل إلى 4 في المائة، وهو يهدف إلى زيادتها أكثر في المستقبل.

بفضل استراتيجيتها المميزة المتمثلة في بيع المنتجات للعملاء بأسعار الجملة في بيئة تجارة التجزئة التي تركز على المنزل، لدى “أون كوست” سياسة تسعير تركز على الأسعار التنافسية والجملة. ويتحدث الرئيس التنفيذي عن سياسة التسعير قائلاً: “لدينا استراتيجية تسعير جيدة وأفضل والأفضل تجعل منتجاتنا المتنوعة متاحة للجميع. بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج العضوية المجاني لدينا والذي يضم الآن أكثر من 80,000 عضوًا مكافآت نقدية تصل إلى 4 بالمائة من قيمة الشراء للمشتركين. بالإضافة إلى العروض الأسبوعية على مدار العام والتي تقدم خصومات كبيرة.وأطلقنا أيضًا موقعنا الإلكتروني في عام 2017 حيث يمكن للعملاء تقديم طلبياتهم وتوقع التوصيل المجاني في أي مكان في الكويت خلال ثلاث ساعات “.

وخلال شرحه عن نشأة الشركة ونموذج أعمالها الفريد، قال التنيب: “تأسست أون كوست في عام 2010 كأول مركز مبيعات بالجملة في الكويت. وكان تطورًا طبيعيًا بسبب قوتنا في امتلاك المسالخ وتشغيل سوق الخضار والفواكه المركزي في الكويت في الصليبية. وافتتحنا أول فرع لنا في سوق “الفرضة” وأصبحنا أول سوق مركزي يوفر كل شيء وأي شيء من الخضروات الطازجة والفواكه واللحوم والأسماك إلى منتجات التنظيف المنزلي والغسيل للعملاء بأسعار الجملة وكل ذلك تحت سقف واحد.”

ويضيف:” ما يجعلنا نتميز عن الأسواق المركزية الأخرى في الكويت هو تركيزنا على التسوق بالجملة في بيئة تجارة التجزئة التي تركز على الأسرة بتقديم تشكيلة فعالة مع توفير تلك المنتجات المختارة بأفضل الأسعار وأكثرها تنافسًا في السوق. فعلى سبيل المثال، في حين قد يوفر البعض الآخر 8 إلى 12 نوعًا مختلفًا من المياه المعبأة فإننا نقدم 3 أو 4 أنواع فقط ولكن بأسعار تتراوح من الأدنى إلى الأعلى. ويجذب تركيزنا على عمليات الشراء بالجملة أقسامًا مختلفة من العملاء، بما في ذلك الشركات والعائلات وحتى المتسوقين من الأفراد. وعلاوة على ذلك، فإننا نخدم أيضاً قطاع “هوريكا” (قطاع الضيافة والخدمات الغذائية) ولدينا حوالي 500 شركة نوفر لها أغذية مستوردة أو محلية ومنتجات أخرى.”

كما يضيف قائلًا:” بالإضافة إلى متاجرنا التقليدية، لدينا أيضًا خدمة “بقال” التي تتلقى وتوصل الطلبات عبر الإنترنت من العملاء حصريًا من خلال تطبيق “طلبات” أو “بقال” على الجوال. وتمتلك هذه الخدمة ما يقرب من 30 سيارة توصيل وهي تعِد بتسليم الطلبات في غضون 30 دقيقة كحد أقصى من تقديم الطلب “

وأوضح التنيب السبب الكامن وراء اكتساب العلامة التجارية “جلف مارت” التي تفاوضت معها “أون كوست” منذ عامين تقريباً: “هناك عدد قليل جداً من المواقع العقارية المناسبة للأسواق المركزية في الكويت، وهذا كان عقبة أمام خطط التوسع لدينا. ومن خلال شراء “جلف مارت”، نحن قادرون على توسيع وجودنا على الفور في 16 موقعًا جديدًا. وعلاوة على ذلك، فإن علامة “جلف مارت” التجارية هي علامة راسخة في السوق، ولأنها تعمل هنا منذ 19 عامًا، فإنها تتمتع أيضًا بقاعدة عملاء جيدة. “

وفي معرِض شرحه لخطط الدمج المستقبلية للعلامة التجارية، قال ريميش أناندا داس، الرئيس التنفيذي للعمليات: “نتوقع أن يستغرق الاندماج الكامل بين الشركتين حوالي ستة أشهر، وحتى ذلك الحين، سوف نعمل ككيان واحد تحت نفس الإدارة والسياسات، حتى لا يلاحظ عملاء “جلف مارت” أي تغيير مفاجئ في أنماط التسوق والعادات بعد عملية الدمج. فنحن نقدر ثقافة وتاريخ الناس وعلامة “جلف مارت” التجارية وسوف نسعى جاهدين للحفاظ عليها.

ويضيف الرئيس التنفيذي للعمليات متحدثًا عن نجاح “أون كوست”: “اليوم، لدينا أكثر من 30000 مترًا مربعًا من مساحات البيع بالتجزئة ويعمل لدينا أكثر من 1000 موظف ويمكن التحقق من نجاح نموذج أعمالنا من حقيقة أنه في غضون عامين من تأسيسنا لم نتمكن فقط من تطوير قاعدة عملاء قوية ولكن أيضًا أصبح الأمر عملية مربحة للغاية “.

info@oncost.com +965-2227-1100

 

Related Posts

  • .