Wednesday, August 21
Social Media Profiles:

طلبة جامعة عجمان يفوزون بأعلى درجات التقدير في مسابقة الديكاثلون الشمسية للمنزل المستدام

ركز طلبة جامعة عجمان جهودهم على حل مشكلة الاستدامة الأكثر إلحاحا في المنطقة – استهلاك الطاقة في أمكيفات الهواء – باستعمال المواد والتقنيات المعروفة في الشرق الأوسط

عجمان، الإمارات العربية المتحدة، 11 كانون الأول/ديسمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — فاز فريق أكواغرين، الذي يمثل جامعة عجمان Ajman University في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأعلى درجات التقدير في فئتين منفصلتين في مسابقة الديكاثلون الشمسية المهمة التي نُظمت في الفترة بين 14-28، تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في دبي. فقد فاز فريق أكواغرين الإماراتي بالجائزة الأولى في فئة “الهندسة والبناء” كما وفئة “إدارة الطاقة”، وكان الفريق هو الفريق الوحيد من الشرق الأوسط الذي يحقق درجات عليا في العديد من فئات المسابقة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_27kcpq87/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وتعتبر مسابقة الديكاثلون الشمسية منافسة دولية تنافسية وصعبة للغاية. وقد تم تأسيس “مسابقة الديكاثلون الشمسية” بفضل اتفاق بين هيئة كهرباء ومياه دبي ووزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية، وهي تدعو الطلاب من الجامعات في جميع أنحاء العالم إلى تصميم وبناء منزل ذكي يعمل بالطاقة الشمسية، ومستدام، ولا يصدر انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. ويعتبر الحصول على فرصة المشاركة في هذه المسابقة أمرا انتقائيا للغاية. وتم هذا العام اختيار 15 فريقا لعرض إبداعاتهم في المسابقة.
وعمل فريق جامعة عجمان، المكون من 61 طالبًا – بقيادة أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة الدكتور سحر خرّوفة، والسيدة سحر مكي والسيد إياد عبد الجواد – بجد لمدة 18 شهرًا لتصميم وبناء منزلهم في حرم الجامعة قبل بنائه في موقع المسابقة الشمسية في دبي. وعاش اثنان من أعضاء الفريق في المنزل طوال أيام المسابقة التي استمرت أسبوعين وتم خلال هذه الفترة اختبار المنزل باستمرار لتبين الانبعاثات والكفاءة.

وتمثل نهج فريق أكواغرين في تصميم المنزل الذي سيكون مناسبًا لدولة الإمارات العربية المتحدة والظروف القاحلة المماثلة. وركز الطلاب جهودهم على حل مشكلة الاستدامة الإقليمية الأكثر إلحاحًا – استهلاك الطاقة في مكيفات الهواء – باستخدام مواد معروفة في الشرق الأوسط. وأدى النظام الذي أنشأه الطلاب إلى توفير طاقة التبريد بنسبة 60٪.

وقال عميد الكلية الدكتور جورج صغير، معلقا على النتيجة: “النتائج الرائعة التي حققها طلابنا أسفرت عن فوز كبير لمستقبل العيش المستدام بالإضافة إلى الشرف لجامعة عجمان. نحن فخورون للغاية بمساهمتهم المبتكرة لدولة الإمارات والعالم بأسره”.

جامعة عجمان، التي تأسست في العام 1988 كأول مؤسسة خاصة للتعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي، تدرج في دليل التصنيفات الجامعية كيو أس بين أفضل 1000 جامعة في العالم.

الاتصال: نانسي بيكراو، n.bercaw@ajman.ac.ae

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/795771/AquaGreen_Sustainable_Home.jpg

Related Posts