Wednesday, June 26
Social Media Profiles:

‫‎طقس العرب تحظى بتكريم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  وبحضور الملكة رانيا العبدالله

بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، كرّم صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ممثلاً عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، محمد الشاكر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “طقس العرب”، أول وأكبر شركة خاصة في قطاع الأرصاد الجوية في العالم العربي والرائدة في مجال تكنولوجيا الطقس، على هامش قمة “رواد التواصل الاجتماعي للعام 2018” التي نظمها نادي دبي للصحافة، في إمارة دبي.

وجاء هذا التكريم تقديراً لدور “طقس العرب” المؤثر في مجالي الطقس والبيئة على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، إلى جانب كونها أكبر مركز للطقس في العالم العربي، حيث بلغ عدد المستفيدين من خدماتها أكثر من ٧٠ مليون مواطن عربي خلال العام 2018 وحده. وقد جاء هذا التكريم

(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/797490/ArabiaWeather_Award.jpg )

وتعليقاً على هذا التكريم، قال الشاكر: “ممتن للغاية لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذا التكريم الذي جاء نتيجة للجهد المتواصل لفريق “طقس العرب”، الذي يعمل خلف الكواليس ليلاً نهاراً لتوفير المعلومة الجوية التي من شأنها حماية الأرواح والمُمتلكات. وتشكل هذه الجائزة حافزاً لنا لتقديم المزيد من الخدمات والحلول المميزة للعالم العربي أجمع، أفراداً ومؤسسات”.

وتُعد شركة “طقس العرب” الأولى والوحيدة من نوعها في الوطن العربي، وهي إحدى أكثر الشركات تطوراً في العالم في مجالات التنبؤات الجوية وأنظمة الاستشعار عن بُعد والذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تطوير وإنتاج بيانات حول الطقس بالاستناد إلى خوارزميات وعمليات حسابية وفيزيائية حصرية للمنطقة العربية، والتي يتم تشغيلها باستخدام ما يسمى بالحواسيب فائقة القدرة (Super Computers). وتوفر الشركة خدماتها لـ 12 قطاعاً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستفيد من خدماتها 70 مليون شخص عربي يومياً.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “طقس العرب” توفّر معلومات دقيقة وحديثة حول حالة الطقس في العالم العربي، وتغطي مئات الآلاف من المناطق، بالإضافة إلى تقديم حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر، والتي صممت خصيصاً لتخدم العمليات الجوية والبحرية والأرضية وغيرها، والتي تتضمن جهات حكومية، ومجموعة واسعة من الشركات في مختلف قطاعات الزراعة والإنشاءات والطاقة والتأمين والنقل وإدارة المياه، إلى جانب كبرى المطارات وشركات الطيران، وشركات الملاحة البحرية من شركات الشحن والنفط والغاز والموانئ، وقنوات التلفاز المحلية والإقليمية، وغيرها.

نبذة عن “طقس العرب”:

هي الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال توفير المنتجات والخدمات والحلول الخاصة بالطقس لمختلف العملاء وقطاعات الأعمال في الوطن العربي. وتقدم “طقس العرب” خدماتها المتعلقة بالتنبؤات الجوية وبيانات الطقس لـ 70 مليون شخص حول العالم، من خلال توفير التطبيقات والمزايا عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، والمنتجات الإعلامية، إلى جانب حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر. وتعمل الشركة على توفير حلول الطقس والأرصاد الجوّية للشركات من مختلف القطاعات في المنطقة، بما في ذلك القطاعات التي تتأثر بشكل ملموس بالظروف الجوية؛ كقطاع الإعلام، والطيران، والنفط/الغاز، والزراعة، والتأمين، والتجزئة، وغيرها من القطاعات التي تستفيد من المعلومات المتعلقة بالطقس. وتساعد هذه الحلول الشركات على خفض التكلفة، وتعزيز السلامة، ودعم مستويات الكفاءة في تنفيذ العمليات.

للاطلاع على آخر التوقعات الجوية أولاً بأول وعلى مدار الساعة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiaweather.com، وتحميل التطبيق الخاص بـ “طقس العرب” عبر http://apps.arabiaweather.com. ولمزيد من المعلومات حول حلول الرصد الجوي المقدمة من قبل “طقس العرب”، يرجى زيارة الرابط التالي: http://corporate.arabiaweather.com/

Related Posts