Thursday, October 24
Social Media Profiles:

۔

ضمن مذكرة تفاهم وقعتها الشركتان مُؤخراً

“طقس العرب” تسعى إلى إحداث تطور جذري في توقعات العواصف الرملية في المنطقة العربية بالشراكة مع“رايميتركس”

عمّان،16ديسمبر 2018: وقعت شركة طقس العرب ArabiaWeatherInc،أولوأكبرشركة خاصة في قطاع الأرصاد الجوية في العالم العربي والرائدة في مجال تكنولوجيا الطقس، مذكرة تفاهم مع شركة “رايميتركس إس إيه – Raymetrics SA”، الرائدة عالمياً في مجال تصنيع أنظمة الاستشعار والمُراقبة الخاصة بالطقس وأنظمة تحديد مستويات الغبار و الملوثات الجوية.وجرى توقيع مذكرة التفاهم في شهر تشرين الأول 2018، والتي تهدف إلى إحداث تغيير وتطوير جذري للتنبؤات الجوية المتعلقة بالعواصف الرملية والترابية والغبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ مما يعززجودة ودقة خدمات الطقس المقدمة من “طقس العرب“. https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_gcgavmv9/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/798285/ArabiaWeather.jpg

وطورت شركة “رايميتركس إس إيه” العالمية،التي أسستها مجموعة من العلماء والمهندسين وتتخذ من أثينا مقراً لها، تقنيات مبتكرة للاستشعار عن بعد تُستخدم لأغراض الرصد الجوي، بما فيها تحديد مستويات الغبار العوالق الجوية المُختلفة.

وفي إطار هذه المذكرة، سوف تُضيف “طقس العرب” لقائمتها مُنتجات “رايميتركس” التي تتضمن أجهزة ومحطات رصد جوية مُتقدمة ومميزة وأنظمة مراقبة للغبار والعواصف الرملية، الأمر الذي سيساهم في توفير حلول أعمال متكاملة خاصة بالطقس، وخاصة أن شركة “طقس العرب“، شركة إقليمية تعمل في منطقة جغرافية تشهد عواصف رملية وترابية بشكل متكرر، ما يخدمعملاءها، من الأفراد، والشركات، والحكومات ويُساعد في رفع إمكانياتهم المتخصصة في رصد هذه العواصف، وبالتالي تعزيز جاهزيتهم واستجابتهم لحالات الطوارئ.

وستساهم هذه الخطوة، إضافة لماسبق،بتعزيز المشاريع التشاركيةما بين “طقس العرب” و”رايميتركس إس إيه”، لتستفيد الشركتان من نقاط القوة الفريدة والموارد والتقنيات المتطورة التي تمتلكها كل منهما، وتوظيفها من أجل تقديم المعلومات وخدمات الطقس إلى مؤسسات القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيافي الوقت المناسب وبدقة متناهية.

وستتيح هذه الشراكة الفرصة لشركة “رايميتركس إس إيه” للاستفادة من مكانة “طقس العرب” وتجربتها الإقليمية في توسيع نطاق أعمالها وتواجدها على مستوى المنطقة ككل. وكشركتين تابعتين لشبكة “إنديفر” العالمية، تعمل “طقس العرب” و”رايميتركس إس إيه” معاً لتطوير شراكة استراتيجية تسمح لهما بتحقيق نمو إقليمي مستدام.

وبهذه المناسبة، قالالشريك الإداري في “طقس العرب” والمُدير التنفيذي لحلول الأعمالإيهاب الشرفا: “نحن متحمسون للغاية لهذه الشراكة، والتي ستساعدنا على تقديم خدمات ذات قيمة أعلى بالنسبة لعملائنا الحاليين والمستقبليين”.

من جانبه، قال المدير التنفيذي في “رايميتركس إس إيه”نيكوس كونتوس: “تجمعنا الرؤية ذاتها تجاه المنطقة، وهذه الشراكة هي الأساس لتحقيقها”.

نبذة عن “طقس العرب”:

هي الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال توفير المنتجات والخدمات والحلول الخاصة بالطقس لمختلف العملاء وقطاعات الأعمال في الوطن العربي. وتقدم“طقس العرب” خدماتها المتعلقة بالتنبؤات الجوية وبيانات الطقس لـ 70 مليون شخص حول العالم، من خلال توفير التطبيقات والمزايا عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، والمنتجات الإعلامية، إلى جانبحلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر. وتعمل الشركة على توفيرحلولالطقسوالأرصادالجوّية للشركات من مختلف القطاعات في المنطقة، بما في ذلك القطاعات التي تتأثر بشكل ملموسبالظروف الجوية؛كقطاع الإعلام، والطيران، والنفط/الغاز، والزراعة، والتأمين، والتجزئة، وغيرها من القطاعات التي تستفيد من المعلومات المتعلقة بالطقس. وتساعد هذه الحلول الشركات على خفض التكلفة، وتعزيز السلامة، ودعم مستويات الكفاءة في تنفيذ العمليات.

للاطلاععلىآخرالتوقعاتالجويةأولاًبأولوعلىمدارالساعة،يرجىزيارةالموقعالإلكتروني:www.arabiaweather.com، وتحميل التطبيق الخاص بـ “طقس العرب” عبر http://apps.arabiaweather.com. ولمزيد من المعلومات حول حلول الرصد الجوي المقدمة من قبل “طقس العرب”، يرجى زيارة الرابط التالي: http://corporate.arabiaweather.com/

نبذة عن “رايميتركس إس إيه”:

“رايميتركس إس إيه” (Raymetrics SA) هي شركة رائدة عالمياً ذات خبرة واسعة في مجال الرصد الجوي، من خلال تقديم أفضل الأنظمة وأكثرها دقة في المجال. تتخذ الشركة من أثينا مقراً لها، حيث تم تأسيسها من قبل مجموعة من العلماء والمهندسين، الذين عملوا سوية على تطوير تقنية جديدة ومبتكرة للاستشعار عن بعد. وتعتمد الشركة تقنية تحديد المدى عن طريق الضوء أو الليزر “الليدار” منذ 16 عاماً، مستخدمة ضوء الليزر في استشعار الأجسام البعيدة عن بعد، وتحديداً “الإيروسول” – الهباء الجوي.

وتصنعالشركة أنظمة استشعار خاصة بالطقس وتحديد مُستويات الغبار والملوثات في الغلاف الجوي. ومن خلال الجمع بين الخبرة والمهارات العملية، تمتلك “رايميتركس إس إيه” القدرة على تقديم أفضل أنواع الأنظمة المتاحة في الأسواق.

Related Posts