Tuesday, October 22
Social Media Profiles:

تعيين تشارلز وينر رئيسًا لمؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدَّولية

الأستاذ والطبيب السريري المُحنَّك سيتولى قيادة التوسُّع العالميّ المتواصل لمؤسسة جونز هوبكنز الطبية

بالتيمور، ولاية ميريلاند ,21 ديسمبر2018 /PRNewswire/ —  عُيِّن السيد/ تشارلز وينر، الحاصل على دكتوراه في الطب وأستاذ الطب وعلم وظائف الأعضاء في مدرسة طب جامعة جونز هوبكنز، رئيسًا لمؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية لمدة عامين، وهو قسم من أقسام مؤسسة جونز هوبكنز الطبية يتولى تطوير التعاون الدّولي شديد الأثر في مجال الرعاية الصحية ويقدم خدمات الاستقبال والإرشاد الطبي للمرضى الذين يسافرون من مناطق أخرى لتلقي الرعاية في مؤسسة جونز هوبكنز.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_cvw1ks9b/def_height/400/def_width/400/version/100031/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/801769/Johns_Hopkins_International_Medical_Foundation_President.jpg – صورة

شغل د/ وينر من قبل منصب نائب رئيس مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية للشؤون الأكاديمية ونائب الرئيس لعمليات قارة آسيا، حيث تولى قيادة العديد من المشروعات العالمية في مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي والإشراف على تخطيط البنية التحتية التَّعليمية والتَّدريب الطبي. وهو قائد يحظى باحترام كبير بالإضافة إلى كونه طبيبًا سريريًا ومُعَلِّمًا حاز على جوائز.

يتضمن عهده الرائع مع مؤسسة جونز هوبكنز الطبية البالغ 27 عامًا عمله رئيسًا للجنة التي أنشأت منهج “علاقة الجينات بالمجتمع [Genes to Society]” في مدرسة الطب ومديرًا فخريًا لبرنامج أوسلر الخاص بالتَّدريب على طب الأمراض الباطنة؛ وهو أول برنامج طبي أمريكي للأطباء المقيمين.

وسيتولى السيد/ وينر منصبه الجديد في 1 يناير 2019، وذلك بعد تقاعد السيدة/ باميلا بولك، التي شغلت منصب رئيس مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية منذ عام 2015.

ويقول السيد/ بول بـ. روثمان، حاصل على دكتوراه الطب وعميد كلية الطب والرئيس التَّنفيذي لمؤسسة جونز هوبكنز الطبية “أنا على ثقة من أن د/ وينر سيواصل قيادة مؤسسة جونز هوبكنز الطبية بشكل استراتيجي وبنجاح نحو هدفنا المتمثل في تحسين الصحة والرعاية الصحية على نطاق عالمي حقًا”. وأضاف “في هذا المنصب سيتولى الإشراف على مسائل التعاون الدّولي شديد الأثر في مجال الرعاية الصحية وتقديم خدمات الاستقبال والإرشاد الطبي للآلاف من المرضى من جميع أنحاء العالم والمرضى من خارج الولاية والمرضى المحليين وتلبية احتياجاتهم للترجمة الفورية”.

وأفاد السيد/ كيفن و. ساورز، حاصل على ماجستير في علوم التَّمريض ومُمَرِّض مُعتَمَد وزميل الأكاديمية الأمريكية للتَّمريض ورئيس النظام في مؤسسة جونز هوبكنز الطبية والنائب التَّنفيذي لرئيس مؤسسة جونز هوبكنز الطبية “مؤسسة جونز هوبكنز الطبية تمس حياة المرضى وأسرهم من كل دولة من دول العالم تقريبًا، سواء كان ذلك بشكلٍ مباشر أو غير مباشر”. وأضاف “نحن على يقين من أن د/ تشارلز وينر سيصوغ مسارًا استراتيجيًا نحو الأمام لضمان استمرار مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية في تقديم أفضل تجربة ممكنة لمرضاها والأسر وبناء برامج مستدامة لتحسين الصحة والرعاية الصحية في الأقاليم الواقعة فيما وراء البحار”.

د/ وينر هو محرر مشارك في المجلة الأمريكية للعلوم الطبية وقام بتأليف النسخ الأربعة الأخيرة من كتاب “ Harrison’s Principals of Internal Medicine Self-Assessment and Board Review“.

حصل على درجة البكالوريوس من جامعة ديوك وحصل على شهادة طبية من جامعة ميامي. حائز على الزمالة في الطب الباطني والطب الرئوي وطب الرعاية الحرجة.

معلومات حول مؤسسة جونز هوبكنز الطبية

يقع المقر الرئيسي لمؤسسة جونز هوبكنز الطبية في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، وهي عبارة عن مشروع صحي عالمي متكامل بتكلفة 8 مليار دولار وهي أحد نظم الرعاية الصحية الأكاديمية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية. تدمج مؤسسة جونز هوبكنز الطبية أطباء وعلماء مدرسة الطب في جامعة جونز هوبكنز مع المنظمات والمتخصصين في مجال الصحة ومرافق مستشفى جونز هوبكنز والنظام الصحي. تُدَعَّم رؤية مؤسسة جونز هوبكنز الطبية التي تتمثل في عبارة ” معًا سنفي بوعد الطب” من خلال رسالتها التي تهدف إلى تحسين صحة المجتمع والعالم من خلال وضع معايير التميز في التعليم الطبي والبحث والرعاية السريرية. أما فيما يتعلق بالتنوع والشمول، تُعلِّم مؤسسة جونز هوبكنز الطبية طلاب الطب وأخصائيي الرعاية الصحية والعوام اجراء البحوث الطبية الحيوية وتوفير الأدوية التي تركز على احتياجات المرضى للوقاية من الأمراض البشرية وتشخيصها وعلاجها. تُشَغِّل مؤسسة جونز هوبكنز الطبية ستة مستشفيات أكاديمية ومجتمعية وأربعة مراكز رعاية صحبة وجراحة في الضواحي و40 موقع رعاية أوَّلية ومتخصصة للمرضى الخارجيين تحت مظلة أطباء مجتمع جونز هوبكنز. تُوَسِّع مؤسسة جونز هوبكنز الطبية نطاق ما تقدمه من رعاية صحية إلى المجتمع وإلى العالم من خلال مجموعة جونز هوبكنز هوم كير وجونز هوبكنز الطبية الدّولية وجونز هوبكنز للرعاية الصحية. لطالما صُنِّفَت مستشفى جونز هوبكنز، التي افتُتِحَت في عام 1889، من بين الأفضل في الدَّولة وفقًا لشبكة الإعلام الأمريكية يو اس نيوز آند ورلد ريبورت طوال تاريخ الاستطلاع الذي يبلغ 29 عامًا. لمزيد من المعلومات بشأن مؤسسة جونز هوبكنز الطبية وأبحاثها وبرامجها التَّعليمية والسريرية؛ وللحصول على أحدث الأخبار المتعلقة بالصحة والعلوم والأبحاث، يُرجى زيارة www.hopkinsmedicine.org.

معلومات حول مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية

تأسست في عام 1998، وتعمل مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية كسفير عالمي لرسالة مؤسسة جونز هوبكنز الطبية عن طريق تطوير التعاون المُستدام والمبتكر الذي يرفع مستوى الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم وتقديم رعاية مُخَصصة لمختلف الشرائح السكانية. تستفيد مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدّولية من قاعدة المعرفة الواسعة لمؤسسة جونز هوبكنز في مجالات الطب والتَّمريض والصحة العامة والتَّعليم الطبي والأبحاث وإدارة الرعاية الصحية لتفي بوعد الطب في جميع أنحاء العالم.

اتصل :Marisol Martinez, 410-464-6458, mmart150@jhmi.edu

Related Posts