Thursday, August 22
Social Media Profiles:

‫سينوبك تتوقع ارتفاعا بنسبة 50 بالمئة في أرباح 2018 بالرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة

  • البيئة الخارجية لا زالت صعبة
  • الرد بالأفعال: الانسحاب من الاستثمارات الخاسرة يسير حسب المخطط، تواصل برامج التبسيط والكفاءة
  • وصول مبيعات الزيوت المكررة إلى 40 مليون طن للمرة الأولى
  • تحسين نوعية الزيت المتواصلة يشهد تخفيض نسبة الديزل إلى البنزين إلى 1.06
  • استكمال إعادة هيكلة الشركة ودمج الإدارة

بكين، 7 كانون الثاني/يناير، 2019 / بي آر نيوزواير / — تتوقع شركة البترول والكيماويات الصينية (مجموعة سينوبك)، أكبر شركة تكرير بترولي في العالم، أن أرباحها في العام 2018 قفزت بنسبة 50 بالمئة بسبب انخفاض الأسعار وارتفاع المبيعات، فيما حققت الشركة كفاءة عملياتها بالرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة.

حققت سينوبك، التي تتمثل مهمتها في “توفير الطاقة لحياة أفضل”، هذا الأداء الممتاز بالتزام لا يتزعزع بالجودة العالية والتركيز على تعميق الإصلاحات في جانب العرض.

خطت سينوبك خطوات كبيرة في العام 2018 في توسيع حصة السوق سواء في الداخل أو في الخارج. في أعمال التنقيب وإنتاج النفط والغاز المحلية، حققت سينوبك الاستقرار وأحيت إنتاج النفط الخام من المنبع، وقامت بفعالية بزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، بينما خفضت التكلفة الإجمالية للإنتاج لكل وحدة من خلال تحسين الكفاءة. كما زادت المبيعات المحلية من المنتجات النفطية وسط منافسة شرسة حيث عززت المجموعة التعاون بين أقسام الإنتاج والمبيعات.

كما ارتفع حجم تسويق الكيماويات عن العام السابق حيث عززت المجموعة التكامل بين الإنتاج والتسويق والبحث والتطبيق، في حين تم تحسين الخدمات لتلبية الاحتياجات الفردية للعملاء. كما قامت المجموعة بتوسيع مبيعات النفط المكرر بقوة، والتي تجاوزت 40 مليون طن للمرة الأولى وارتفع إجمالي مبيعات زيوت التشحيم بنسبة 5٪ عن العام الماضي، والتي قفزت فيها منتجاتها الراقية بنسبة 10 في المئة.

كما سعت المجموعة إلى تلبية الطلبات المتنوعة على المواد الخام الكيميائية والمنتجات النفطية في الداخل والخارج مع توسع في الصادرات. وفي قطاع النفط والغاز في الخارج، عززت شركة سينوبك التحكم في التكاليف في إدارة المحافظ القائمة في الوقت الحالي، وواصلت نشاطها بعمليات التخلص من الأصول، مما أدى إلى انخفاض مستمر في تكلفة التشغيل النقدي للمجموعة في الخارج للبرميل الواحد.

في قطاع تكرير النفط، حافظت سينوبك على زخم مبيعات قوي حيث عززت المجموعة التنسيق بين الإنتاج والتسويق، بينما حسّنت بشكل كبير قائمة المنتجات بناءً على ظروف السوق والربحية. تم تخفيض نسبة الديزل إلى البنزين إلى 1.06، بعد أن أكملت المجموعة رفع مستوى جودة الوقود.
في قطاع إنتاج المواد الكيميائية وتشغيلها، استفادت سينوبك من ظروف السوق المواتية لتعزيز الكفاءة، من خلال دمج الإنتاج مع المبيعات بعمق، وتسريع تعديل قائمة المنتجات. استمرت تكلفة إنتاج كل طن من الإيثيلين في الانخفاض، في حين استمرت نسبة المنتجات الكيميائية الاصطناعية ذات القيمة المضافة العالية في الارتفاع.

وفي مجال الغاز الطبيعي، عززت شركة سينوبك التنسيق بين الغاز المنتج ذاتيًا والغاز الطبيعي المسال المستورد، وسرعت وتيرة دخول سوق المستخدم النهائي عن طريق بناء خطوط الأنابيب ومرافق استلام الغاز الطبيعي المسال.

كما تم إحراز تقدم جيد في قطاع خدمات هندسة البترول. وارتفعت قيمة العقود المحلية والخارجية الموقعة حديثاً عن العام السابق حيث عززت المجموعة أعمالها وتخلصت من مشاريع خفض الخسائر. في خدمات التكرير والهندسة البتروكيماوية، قامت سينوبك بتحسين هيكلية أعمالها وزيادة مبيعات العقود من خلال التوسع في أسواق جديدة، بما في ذلك المناطق على طول مبادرة “الحزام والطريق” الصينية المعلمية البارزة.

في العام 2018، عمقت سينوبك الإصلاحات. وأنشأت المجموعة إدارة التعاون الدولي وأنشأت وحدات داخلية لرأس المال والتمويل. كما أعادت المجموعة تعريف العلاقة بين الوحدات المتخصصة مثل الغاز الطبيعي وخطوط الأنابيب والاحتياطي والنقل. بالإضافة إلى ذلك، أكملت سينوبك إعادة هيكلة الشركة، كما قامت بتبسيط إدارتها وتعزيز حقوق الملكية الشخصية.
كما تم إحداث تطوير تكنولوجي هامة في العام 2018. عززت المجموعة الحوافز لتحويل التكنولوجيا إلى تطبيقات، وعززت دراسة التقنيات الحديثة، واستمرت في تطوير مركز أبحاث الطاقة الجديد، وحاضنة التكنولوجيا ومختبرات البحث والتطوير.
حول سينوبك
شركة البترول والكيماويات الصينية (سينوبك) هي شركة مدرجة في البورصات المحلية والدولية ومقرها في بكين. وتعتبر الشركة، التي تأسست العام 2000، أكبر تكتل لتكرير النفط والغاز والبتروكيماويات في العالم مع عمليات مدمجة في مجالي التنقيب والانتاج والتكرير، وشركات النفط والبتروكيماويات الأساسية. تلتزم سينوبك بمهمتها “توفير حياة أفضل”  والرؤية لبناء شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة والكيماويات تلبي احتياجات الجميع.

Related Posts