Friday, August 23
Social Media Profiles:

‫منظومة “ريسبونسبل جولد” من شركة “إيمرجنت تكنولوجي” تحقق التوافق مع معايير الشريعة الإسلامية

خبراء أماني للاستشارات يؤكدون أن “ريسبونسبل جولد” وعملة “جي كوين” الرمزية تفوق متطلبات مبادئ الشريعة بشأن الشفافية والتتبع والمساءلة

سانتا كلارا، كاليفورنيا: 22 يناير 2019 / بي آر نيوزواير / —  أعلنت شركة “إيمرجنت تكنولوجي القابضة” (إم تيك) عن حصول منظومة “ريسبونسبل جولد” التي طورتها على شهادة التوافق مع الشريعة الإسلامية لتكون أول منظومة لسلسلة توريد الذهب تحصل على هذه الشهادة في العالم.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_bcnxmcp8/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/698914/Emergent_Tech_Logo.jpg –  لشعار :

وتضم المنصة القائمة على تكنولوجيا البلوك تشين كلاً من تطبيق سلسلة التوريد “ريسبونسبل جولد” (RG SCA) لأتمتة تتبع حركة الذهب المستخرج بشكل أخلاقي، بدءاً باستخراجه وحتى تخزينه، والعملة الرمزية “جي كوين” (G-Coin) التي تمثل شهادات ملكية رقمية للذهب المستخرج بشكل أخلاقي، حيث أكدّت هيئة الرقابة الشرعية في “شركة أماني للاستشارات” أن التطبيق والعملة الرمزية يفوقان متطلبات الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بمعايير الشفافية والتداول الأخلاقي.

 وفي هذه المناسبة، قال الدكتور محمد داود بكر، مؤسس مجموعة “أماني للاستشارات”: “يأتي استخدام تكنولوجيا البلوك تشين ليقدم الحل الأمثل لإرساء منظومة أخلاقية تتمتع بشفافية عالية. ومن شأن توافق كل من تطبيق سلسلة التوريد ’ريسبونسبل جولد‘ والعملة الرمزية ’جي كوين‘ مع مبادئ الشريعة الإسلامية، التي تتطلب الشفافية والتتبع والمساءلة، أن يمنح الثقة للمستثمرين الملتزمين بمبادئ الشريعة والجهات العاملة في مجال تجارة الذهب للمشاركة في هذه المبادرة وأداء دور أكبر لإيجاد منظومة أخلاقية وخالية من النزاعات بشكل أكبر”.

وبدوره، قال ماثيو كين، المدير العام لسلسلة التوريد “ريسبونسبل جولد” والعملة الرمزية “جي كوين” في شركة “إيمرجنت تكنولوجي” القابضة: “يتيح الحصول على شهادة التوافق مع الشريعة للمجتمع الإسلامي الوصول إلى فئة غير مسبوقة من الأصول، حيث بات بإمكان أكثر من مليار مسلم، وللمرة الأولى، شراء ذهب مستخرج بشكل أخلاقي ومتوافق مع أحكام الشريعة. ويجسد أصحاب المناجم والعاملين في مجال استخلاص الذهب من مستخدمي تطبيق سلسلة التوريد ’ريسبونسبل جولد‘ التزامهم بالحصول على الذهب من مصادر أخلاقية يمكن تتبعها. وسيتيح الحصول على شهادة التوافق مع الشريعة مصادر جديدة للطلب في قطاع الذهب بالإضافة إلى فرص تمويل جديدة من المجتمع الإسلامي”.

والجدير بالذكر أن تطبيق سلسلة التوريد “ريسبونسبل جولد” قيد الاستخدام حالياً في مجالات متعددة تتعلق بتداول الذهب. حيث يمكن للجهات المشاركة في سلسلة التوريد استخدام تطبيق ذكي للهواتف المتحركة لمسح أختام مشفرة مضادة للتزوير وملحقة بالذهب لإنشاء سجلات منشأ ووصاية غير قابلة للتغيير. ويتم تسجيل البيانات فوراً على منصة بلوك تشين التابعة لشركة “إم تيك”، مما يوفر ضماناً دامغاً بأن الذهب قد تم إنتاجه أخلاقيًا وبما يتوافق مع أعلى المعايير المعتمدة في القطاع. وبمجرد إنتاج 1000 قطعة من الذهب، تستخدم تقنية التصوير التابعة للشركة إمكانات الذكاء الاصطناعي للتحقق من أصالة كل قطعة مُنتَجة. وتجدر الإشارة إلى أنه يجري تحويل جزء من الذهب الذي يتم تتبعه عبر منصة “ريسبونسبل جولد” إلى عملات “جي كوين” الرمزية الآمنة والتي يمكن شراؤها كاستثمار ونقلها بسهولة لتحويل الثروات أو تسديد الدفعات، علماً بأن هذه العملات قابلة للاستبدال بالقيمة الأساسية التي تعادلها من الذهب المستخرج بشكل أخلاقي.

وأضاف الدكتور بكر: “من المعروف أن هناك شكوكاً عديدة تحيط بمصدر الذهب الذي يدخل السوق. وثمة تقارير تربط بين هذا الأمر والتجارة غير المشروعة وغسيل الأموال وغيرها من الأنشطة التي تضر بالمجتمع. بالتالي، تساعد منظومة ’ريسبونسبل جولد‘ على حل هذه المشكلة عبر تتبع وتخزين جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بسلسلة توريد الذهب باستخدام تكنولوجيا البلوك تشين بأمان، التي تساعد من وجهة نظر الشريعة، على ضمان دعم كل عملة رمزية عند إصدارها بمقدار مخصص من الذهب المستخرج بشكل أخلاقي ضمن المنظومة.

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: “ساهم حصول ’إيمرجنت تكنولوجي‘ على هذه الشهادة في ترسيخ أهمية منطقتنا باعتبارها مركزاً مهماً للذهب المستخرج بشكل أخلاقي. ونؤكد التزامنا بإرساء الأسس لبيئة تجارية داعمة في مختلف أنحاء المنطقة، ولا شك بأن شهادة التوافق مع الشريعة الإسلامية سيكون لها أثرٌ كبير بهذا الشأن، كونها تفسح المجال لفرص قيّمة أمام مجموعة من المستثمرين الجدد ضمن مجتمع التمويل الإسلامي وتعزز الثقة بالمشهد الاستثماري. ونهنئ الشركة على هذا الإنجاز المميز، كما نفخر بكونها جزءاً من مجتمع مركز دبي للسلع المتعددة”.

وأضاف كين: “تجمع العملة الرمزية ’جي كوين‘ بين أفضل مزايا الذهب كأداة لتعزيز التنوع الاقتصادي وإدارة المخاطر وحفظ الثروة على المدى الطويل باستخدام أحدث التقنيات المصممة للأسواق المالية. ويسرنا أن نحظى بفرصة تقديمها إلى مجتمع التمويل الإسلامي، واثقين بأن أي معاملة باستخدام العملة الرمزية ستكون استثماراً لا مركزياً وفورياً في الذهب المادي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية”.

ويُشار إلى أن تطبيق سلسلة التوريد “ريسبونسبل جولد” من شركة “إيمرجنت تكنولوجي” القابضة متاح للترخيص حالياً، في حين سيتُاح شراء عملة “جي كوين” الرمزية في وقت لاحق من العام الجاري.

نُبذة عن شركة “إيمرجنت تكنولوجي القابضة”

تعمل شركة “إيمرجنت تكنولوجي القابضة” (إم تيك) من خلال 14 مكتباً منتشرة في مختلف أنحاء العالم، حيث تمتلك وتدير منصات مبتكرة تشمل “إميرجنت بايمنتس” و”ريسبونسبل جولد” و”جي كوين”. وتوفر”إم تيك” حلولاً تكنولوجية قائمة على تكنولوجيا بلوك تشين حيث تقوم بتتبع الذهب المستخرج بطرق أخلاقية بدءاً من المنجم مروراً بمنشآت التكرير وصولاً إلى الخزنات المحصنة، ومن ثم تقوم بتحويل الذهب إلى عملات “جي كوين” الرمزية التي يمكن استخدمها في الاستثمار أو تحويل الأموال أو تسديد الدفعات في أي مكان في العالم. وتمارس “إم تيك” عملياتها في أكثر من 70 سوقاً سريعة النمو في مختلف أنحاء آسيا المحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.emergenttechnology.com

الاتصال:

Lauren Dickson, + 1 310 871 2172 / lauren.dickson@emergenttech.com

Related Posts