Friday, May 24
Social Media Profiles:

سي إس جلوبال: دفعة للتنمية المستدامة في سانت كيتس ونيفس

لندن، 31 يناير / كانون ثاني، 2019 /PRNewswire/ —

عقد في التاسع والعشرين من يناير / كانون ثاني اجتماعًا للتوقيع على مشروع إعادة تأهيل طريق الخليج القديم بمدينة أولد رود تاون في سانت كيتس ونيفس. ومن المنتظر بدء الإنشاءات بالمشروع الذي تتجاوز قيمته عدة ملايين من الدولارات في أوائل مارس / آذار، وسيوفر حلاً مستدامًا وطويل الأمد للمشكلات التي تواجه شبكة الطريق الرئيسي، الذي ساءت أحواله جراء الكوارث الطبيعية الأخيرة.

ويعد المشروع جزءًا من سياسة الدولة “للتنمية والرفاهية المستدامة” التي تتمركز حول برنامج الاستثمار طويل الأمد الذي يقوده الأفراد. كما ترتبط هذه السياسة بخيار صندوق الاستثمار في إطار برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار “Citizenship by Investment (CBI) Programme“: صندوق التنمية المستدامة المعروف اختصارًا بـ “SGF”. وفي ظل البرنامج، يستطيع رجال وسيدات الأعمال وأسرهم الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفس نظير الاستثمار في تنمية الدولة على المدى الطويل.

وبصفته أقدم برامج المواطنة عن طريق الاستثمار في العالم، يحظى برنامج سانت كيتس ونيفس بالترحيب باعتباره “المعيار البلاتيني” لبرامج المواطنة عن طريق الاستثمار. واستنادًا إلى هذا المعيار، يقدم صندوق التنمية المستدامة للمتقدمين الطموحين مسارًا لنيل جنسية ثانية من خلال مبلغ يسدد لمرة واحدة دون أية التزامات مالية أو مادية إضافية. وتوجه جميع الأموال المستثمرة في الصندوق إلى تحقيق التنمية وبناء صناعات وطنية قوية، وتستفيد منها كذلك قطاعات الزراعة، والسياحة، والتجارة، والتعليم، والرعاية الصحية.

ويعد الاستثمار الذي يضخه المواطنون الاقتصاديون في مستقبل الدولة عرضًا فريدًا من الصندوق. ويشير بول سينغ “Paul Singh”، عضو مجلس إدارة سي إس جلوبال بارتنرز “CS Global Partners“، مؤسسة الاستشارات القانونية الدولية، إلى أن ذلك يعد نتيجة لمواطنين صاروا أكثر اهتمامًا بحماية مستقبل أسرهم. وطبقًا للسيد/ سينغ، “يمنح الاستثمار في اقتصاد سانت كيتس ونيفس للمواطنين الاقتصاديين شعورًا بالأمان. وحيث إن القدرة على تأمين مستقبلهم ومستقبل أفراد أسرهم والأجيال التالية يحظى بأهمية متزايدة للمواطنين، لذلك يعد صندوق التنمية المستدامة خيارًا أكثر شعبية”.

وسيوفر مشروع إعادة تأهيل الطريق كذلك مزيدًا من فرص العمل للمقيمين. كما أشار معالي رئيس الوزراء الدكتور تيموثي هاريس “Dr. Timothy Harris” “سيوفر هذا المشروع (…) نحو 120 فرصة عمل في 2019”. ومن المتوقع أن يستكمل خلال 12 شهرًا، ويمثل المشروع إحدى المنجزات الرئيسية في ظل سياسة التنمية المستدامة.

المصدر: CS Global Partners

Related Posts