Monday, September 16
Social Media Profiles:

‫دار سك العملة الكندية تعرض سفينة المستكشف جون كابوت الشهيرة احتفالاً بمرور 70 عامًا على انضمام مقاطعة نيوفوندلاند ولابرادور إلى الاتحاد الكندي

أوتاوا، أونتاريو، 5 مارس / آذار، 2019 /PRNewswire/ — يسعد دار سك العملة الملكية الكندية “The Royal Canadian Mint” إصدار عملة فضية جديدة مدهشة تستعيد تصميم الدولار الفضي لعام 1949 احتفالاً بانتقال نيوفوندلاند ولابرادور “Newfoundland and Labrador” من مستعمرة بريطانية لتصير أحدث المقاطعات الكندية قبل 70 عامًا. وتصور هذه العملة السفينة ماثيوMatthew“، التي أبحر على متنها المستكشف الأوروبي المقدام جون كابوت “John Cabot” إلى سواحل نيوفوندلاند عام 1497. وعندما نقش النحات البارز توماس شنغلز “Thomas Shingles” بيده ظهر هذه العملة، صارت في لحظتها أيقونة كلاسيكية، لقيمة تصميمها الرشيق والدقيق. ويمكن الآن التمتع بعملة من الفضة الخالصة بنسبة 99,99% تزن 5 أوقية تصور كذلك جلالة الملك جورج السادس، كما في هيئته الأصلية تمامًا. وتتاح للشراء اليوم هذه العملة الخاصة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المقتنيات المصاغة بدقة.

ويتجلى الإبداع في أربع عملات مربعة تشكل مجموعة عملات من الفضة الخالصة فئة 3 دولارات لعام 2019 – تحمل اسم العناصر “The Elements”. وعملت على تصميمها الفنانة ريبيكا يانوفسكايا “Rebecca Yanovskaya” من مدينة تورنتو، وتوضح كل عملة أحد العناصر: النار، الهواء، الأرض، والماء. واستوحيت هذه العملة لأول مرة من اقتراح أحد أعضاء نادي الرواد “Masters Club” بدار سك العملة (برنامج ولاء تديره دار سك العملة الملكية الكندية)، وهو السيد/ برنارد دوميس “Bernard Dumais” من مدينة ليفيس بمقاطعة كيبيك. ويضفي شعار أوراق القيقب الحمراء، والصفراء، والبنية، والخضراء، التي تحاكي كل عنصر انطباعًا بديعًا على العملة. وعند ترتيب كل قطعة بجوار مثيلتها، تشكل العملات صورة دائرية تمثل دائرة الفصول المتغيرة في كندا.

ومن العملات الأخرى التاريخية التي سلطت عليها الأضواء، عملة من الفضة الخالصة فئة 20 دولارًا لعام 2019 – العيد الأربعون لورقة القيقب الذهبية “40th Anniversary of the Gold Maple Leaf”. ويتجلى التصميم الفريد لأحد أشهر العملات العالمية من سبائك الذهب بدقة على عملة مضاعفة، حيث يغمر تصميمها المركزي في سطح العملة: وتظهر ورقة قيقب لنبات السكر على وجه العملة وصورة جلالة الملكة إليزابيث الثانية على الوجه الآخر. ولإبراز آخر لأهمية العملة والسبائك، تم طلاء صورة أوراق القيقب بالذهب.

ومن العملات الأخرى المقدمة خلال هذا الشهر:

  • عملة من الفضة الخالصة فئة 20 دولارًا لعام 2019 – الحياة البرية الكندية: الثعلب “Canadian Fauna: The Fox”، من تصميم الفنان دبليو ألان هانكوك ” Allan Hancock” من جزيرة سولتسبرينغ “Saltspring” بمقاطعة كولومبيا البريطانية.
  • عملة من الذهب الخالص فئة 250 دولارًا لعام 2019 – البيض الملون المبارك للأبد “Eternal Blessing Pysanka”، وهي عملة على شكل بيضة عيد الفصح تصور بشكل رمزي الكنيسة الأوكرانية متعددة الطوابق بواسطة الفنان ديف ميلنيشتوك “Dave Melnychuk” من مدينة تورنتو.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 20 دولارًا لعام 2019 – فقس بيضة ديناصور الهدروسور “Hatching Hadrosaur”، من تصميم جوليوس كسوتوني “Julius Csotonyi” الفنان الشهير بتصوير عالم الديناصورات.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 100 دولار لعام 2019 – نبات القيقب الكندي “Canadian Maples”، وهي عملة من 99,99% من الفضة الخالصة تزن 10 أوقيات حيث تذكرنا أغصان ورق القيقب المصورة بالعملات الكندية الأولى.
  • مجموعة معبئة خاصة لعام 2019 – الضربات الأولى “First Strikes” التي تقدم مجموعة من العملات المتداولة حاليًا بكندا.
  • عملة من الفضة الخالصة تزن 5 أوقيات لعام 2019 – مجموعة العملات الكبيرة: عملة 5 سنت.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 3 دولارات لعام 2019 – احتفالاً بالاحتفالات الكندية – تذوق شراب القيقب “Maple Syrup Tasting”، من تصميم ستيف هيبورن “Steve Hepburn”.
  • وعملة من الفضة الخالصة فئة 5 دولارات لعام 2019 – مجموعة الأبراج الفلكية: برج الحمل “Zodiac Series: Aries”، من تصميم جوري فان دير ليندا “Jori Van Der Linde”.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن سك العملات والأسعار والمعلومات الخلفية الكاملة عن كل منتج، يرجى زيارة علامة التبويب “متجر” بالموقع الإلكتروني www.mint.ca. ويمكن عرض صور العملات هنا.

كما يمكن مباشرة طلب جميع هذه المنتجات من دار سك العملة على الرقم 1871-267-800-1 من كندا، أو 6468-268-800-1 من الولايات المتحدة، أو الموقع الإلكتروني لدار سك العملة. وتتاح العملات كذلك في متاجر دار سك العملة الملكية الكندية في أوتاوا ووينيبيغ، وكذلك من خلال شبكتنا العالمية من الوكلاء والموزعين، والتي تتضمن المشاركة في منافذ البريد الكندي “Canada Post”.

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية

دار سك العملة الملكية الكندية “The Royal Canadian Mint” مؤسسة تابعة للتاج البريطاني لسك العملات وتوزيع العملات المتداولة في كندا. وتعرف دار سك العملة بأنها إحدى أكبر دور سك العملة وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث تقدم مجموعة كبيرة من منتجات العملات المتخصصة وعالية الجودة والخدمات ذات الصلة على نطاق عالمي. ولمزيد من المعلومات عن دار سك العملة ومنتجاتها وخدماتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mint.ca.

أليكس ريفز “”Alex Reeves، مدير أول العلاقات العامة، هاتف: 5777-949 (613) 1 +، reeves@mint.ca

Related Posts