Monday, September 16
Social Media Profiles:

‫هواوي تصدر حل الشبكات البصرية 2.0 لحقبة الـ 5 جي

برشلونة، إسبانيا، 8 آذار/مارس، 2019 / بي آر نيوزواير / — في مؤتمر الجوال العالمي 2019، أصدرت شركة هواوي رسميا حلها للشبكات البصرية 2.0 (ON2.0). هذا الحل يمكن من الحصول على سرعة جديدة بموجب قانون مور لعرض الموجة لتعظيم قيمة الشبكات البصرية، الموقع الجديد (مواقع مبسطة) لتقليل التكلفة، والتشغيل والصيانة الجديدة للانتقال نحو شبكات القيادة الذاتية. وسيقلل هذا الحل بصورة متواصلة تكاليف التشغيل والصيانة ويمكن من ابتكار الخدمة.

في حقبة الـ 5 جي، نشهد ظهور خدمات 2 سي، 2 بي و2 أتش جديدة بشكل مستمر، مما يدفع صناعة تقنية الاتصالات إلى مرحلة جديدة من التطوير بالإضافة إلى طرح تحديات أكبر لشبكات النقل: في مجال 2 سي، لا تتزايد عائدات المشغلين بنفس معدل استخدام البيانات؛ في مجال 2 بي، تتآكل حصة الشركات المشغلة في السوق من قبل مقدمي الخدمات السحابية؛ في مجال 2 أتش، فإن تجربة المستخدم ليست كافية لدعم تطوير الخدمات الناشئة والشبكات المعقدة بسبب زيادة تكاليف التشغيل والصيانة للشبكة. يجب تلبية احتياجات النطاق الترددي. ومع ذلك، فإن نموذج التنمية المدفوع بالنطاق الترددي لم يعد قادراً على دعم نمو الإيرادات للمشغلين ويتعين تحويله إلى تجربة قائمة على التجربة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_wuin5mkf/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

وقال كيفين هوانغ، مدير قسم الصيانة في هواوي لخط الإنتاج لشبكات النقل والوصول، “نحن بحاجة إلى تبسيط شبكات الوصول البصرية والنقل البصرية لبناء شبكة بنية تحتية بصرية متكاملة متسقة مع حقبة شبكات الـ 5 جي.  وهذا سيساعد المشغلين على بناء الشبكات البصرية المتكاملة بتكلفة مثالية لكل بت وجودة خدمة متكاملة مضمونة للتعامل مع التحديات في عصر الـ 5 جي. وعلى هذا الأساس، تطلق هواوي حل  ON2.0، الذي يحتوي على القيم الأساسية الثلاث التالية.

السرعة الجديدة: سيدفع قانون مور لعرض النطاق الترددي الابتكار التكنولوجي المتكامل في شبكات الوصول والمترو والشبكة الرئيسية لتحسين عرض النطاق الترددي باستمرار وزيادة قيمة الألياف البصرية. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام Wi-Fi 6 لتسريع الوصول إلى المنزل، Flex-PON2.0  من أجل ترقية GPON  إلى 10G PON، و Super 200G لتحسين السعر الواحد للشبكة الحاملة، وتقنية Super C Band  لزيادة إمكانيات طيف الألياف البصرية، ما يحقق قانون مور في المجال البصري.

الموقع الجديد: سيتم تبسيط الشبكات البصرية، بما في ذلك شبكات الوصول والمترو والشبكة الأساسية، بطريقة متكاملة للحد بشكل كبير من موارد غرفة المعدات المطلوبة. على جانب الوصول، سيتم تطبيق الوصول الموحد عبر أنواع متعددة من الوسائط لتبسيط مواقع الوصول. على جانب المترو، سيتم استخدام MS-OTN  لحمل أنواع متعددة من الخدمات، وتبسيط مواقع  CO، وتبسيط شبكات الوصول والنقل، وتحقيق وصلات المركز الواحد. على الجانب الفقري، سيتم استخدام الاتصال عبر البصري بالكامل لإنشاء شبكات أساسية ثلاثية الأبعاد للشبكة، وتبسيط توصيلات الألياف، وتحقيق الاستمالة البصرية بالكامل.

تشغيل وصيانة ذكية جديدة: سيتم بناء التوأم الرقمي على الشبكات البصرية المادية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والتقنيات السحابية. هذا يحول التشغيل والصيانة من عملية سلبية إلى استباقية وتكوين الموقع من عملية يدوية إلى آلية وذكية، مما يسهل التطور نحو شبكات القيادة المستقلة. أما بالنسبة للسيناريوهات، مثل النطاق العريض المتميز، والخط الخاص المتميز، والتنبؤ بصحة الشبكة، فسيتم استخدام تقنيات ذكية لتقليل تكاليف التشغيل والصيانة وضمان تجربة خدمة مثالية.

ومع حل  ON2.0، يمكن لشركة هواوي مساعدة المشغلين على تحقيق “الشبكة البصرية كخدمة” وتحويل شبكات النقل من التمحور حول الاتصال إلى التمحور حول الخبرة، مما يساعد على نجاح الأعمال للمشغلين.

وفي الوقت الحالي، ابتكرت شركة هواوي بشكل تعاوني حل ON2.0 مع مشغلين حول العالم لدعم نمو أعمالهم. فقد عملت هواوي مع شركة تشاينا موبايل لتطوير حل البث المباشر عبر الفيديو OTN 4K لتوفير تجربة رائعة للفيديو عن طريق إنشاء أنابيب غير قابلة للإغلاق أو فقدان الرزم. وتعاونت هواوي مع فاست ويب  في إيطاليا لاحتضان حل خاص متميز، مما يقلل من وقت توفير الخدمة من شهور إلى أسابيع ويوفر نسبة توفر عالية بنسبة 99.999٪. كما تعاونت هواوي مع مشغل آخر في أوروبا لتسريع الابتكار في حل النطاق الترددي العريض، والذي يدعم استقراء طوبولوجيا شبكة النفاذ  المتكاملة وتحديد الأعطال بدقة، مما يقلل من الزيارات الميدانية بنسبة 30٪.

وقال كيفن هوانغ: “تشهد صناعة الشبكات البصرية العالمية نقطة انعطاف جيلية كبيرة. وستتعاون هواوي مع شركاء في كل من التطوير والتوزيع لبناء الجيل القادم من الشبكات البصرية الموجهة نحو جي 5  وتحتضن عالما ذكيا متصلا بالكامل.”

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/832193/HUAWEI_kevin_cmo.jpg

Related Posts