Monday, September 16
Social Media Profiles:

‫تقرير لمؤسسة Prohibition Partners – قيمة سوق القنب الشرعي الأفريقية قد تتعدى 7,1 مليار دولار أمريكي سنويًا بحلول 2023

لندن، 21 من مارس 2019 /PRNewswire/ — كشفت مؤسسة Prohibition Partners، وهي مؤسسة استشارية قائمة في أوروبا تعمل في مجال استخبارات واستراتيجيات السوق، في أحدث تقرير صدر لها اليوم ما يفيد بأن قيمة صناعة القنب الشرعي في أفريقيا قد تتجاوز 7,1 مليار دولار أمريكي سنويًا بحلول عام 2023 إن تم سن قانون بهذا الشأن في عدد من الأسواق الرئيسة في القارة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_fjpkp3rk/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ويكشف تقرير القنب الهندي بعنوان “The African Cannabis Report™ “، وهو أول تقرير تفصيلي عن صناعة القنب الشرعية في أفريقيا، أن القارة بإمكانها حصد فوائد هائلة عن طريق التشريعات المرتبطة بالقنب. ويشمل التقرير توقعات تفصيلية عن القيمة السوقية والتحليل المرتبط بالإطار الزمني للتشريعات  وبيانات تتصل بالاستهلاك وتحليلات تتصل بالرعاية الصحية فيما يتعلق بتسعة أسواق رئيسة من بينها ليسوتو وجنوب أفريقيا وزيمبابوي.

تشمل النتائج الأساسية التي توصل إليها التقرير ما يلي:

  • يوفر الطلب الدولي فرصة هائلة لكشف النقاب عن القيمة المحتملة للقنب الأفريقي الذي يتم إنتاجه بشكل مشروع حيث يمكن أن تصل قيمته إلى 7,1 مليار دولار أمريكي سنويًا بحلول عام 2023.
  • وتعزز معدلات الانتشار السنوي لاستعمال القنب في أفريقيا (بنسبة 13,2%) من فرصة المنطقة كواحدة من المناطق التي تمتلك واحدًا من أعلى معدلات استهلاك القنب في العالم.
  • تضم أفريقيا خمسة من بين أهم دول العالم استهلاكًا للقنب بين البالغين (الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و64 عامًا) يشكلون ما يزيد عن 67 مليون مستخدم.
  • وللمنطقة تاريخ طويل في زراعة القنب. وقد تحول العديد من المزارعين فيها إلى زراعة القنب غير الشرعي بوصفه مورد رزقهم الوحيد نظرًا لانخفاض الطلب على محاصيل أخرى كالتبغ.
  • ومع افتراض وجود تشريع كامل ولوائح متكاملة تتصل بصناعة القنب، فربما تمثل جنوب أفريقيا ونيجيريا أكبر سوقين تتصاعد قيمتهما في المنطقة اعتمادًا على القنب الطبي إذ تُقدَّر قيمة السوق الجنوب أفريقية بمبلغ 667 مليون دولار أمريكي والسوق النيجيرية بمبلغ 75 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2023.
  • وإذا طرأت تغيرات على القوانين، فسوف تصبح المنظمات الأهلية غير الحكومية والجمعيات الخيرية والجهات المانحة الأخرى، التي تشكل شريحة مهمة ضمن مجال توريدات الرعاية الصحية في المنطقة، شريكًا رئيسًا في توفير الحصول على منتجات القنب الشرعية نظرًا لعدم قدرة سكان القارة على الحصول على خدمات الرعاية الصحية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_6e9o9zfx/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقد قدم دراج أنجليم، العضو المنتدب لمؤسسة شركاء الحظر “Prohibition Partners” شرحًأ لما ورد  في ذلك التقرير بقوله:

“قد تؤدي سوق قنب شرعية خاضعة للرقابة الرسمية إلى تحولات فيما يتعلق بالمرضى والمزارعين والاقتصاديات في جميع ربوع قارة أفريقيا.  ومن الممكن، من الوجهة الاقتصادية، أن تحصد أفريقيا فوائد جمة من وراء التشريعات المرتبطة بالقنب مع توفير الطلب الدولي فرصة تجارية هائلة بخصوص زراعة القنب.

ورغم التحركات الرامية إلى سن القوانين التي تجيز استعمال القنب في العديد من الأسواق إلا أنه يظل غير قانوني في مناطق شاسعة من القارة، إذ لا زالت الغالبية العظمى من الحكومات الأفريقية ترفض اتباع الاتجاه السائد لإجازة استعمال القنب كما هي الحال في الغالبية الكاسحة من بلدان أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.

وهنالك في الوقت الحالي تقديرات مؤداها أنه يتم إنتاج 38,000 طن من القنب الشرعي سنويًا في أنحاء متفرقة من قارة أفريقيا تُقدَّر قيمتها بمليارات الدولارات. ويفسر ذلك إمكانات واضحة تتصل بالانتعاش الاقتصادي للبلدان الأفريقية التي تسعى بدأب إلى إدخال أسواق القنب نطاق الشرعية وإخضاعها للرقابة.”

وسوف يتم نشر التقرير بتاريخ 21/ 3/ 2019، ومن الممكن تنزيله من الموقع الإلكتروني لمؤسسة “Prohibition Partners” من خلا الرابط  www.prohibitionpartners.com.

نبذة عن Prohibition Partners:

أصبحنا خلال عامين المؤسسة الرائدة في الأسواق العالمية لتوفير الرؤى والاستشارات الاستراتيجية بخصوص هذا القطاع الناشئ.

ونعتقد اعتقادًا جازمًا بأن البيانات والرؤى والأفكار إضافة إلى التعليم سوف تفتح آفاقًا أمام الإمكانات المجتمعية والاقتصادية الكامنة في القنب.

وتقوم فرقنا البحثية وفرقنا العاملة على المحتوى بنشر أحدث التطورات التشريعية والاتجاهات السائدة الأساسية في هذا المجال – وهي معلومات يتم اقتباسها بانتظام من قبل القادة السياسيين والبنوك الاستثمارية والشركات المدرجة على قائمة Fortune 500 لأفضل 500 شركة.

ويعمل فريقنا الاستشاري مع مستثمرين ومشغلين ومشرعين للتعرف على الفرص السانحة وتحقيقها ضمن العديد من أقاليم الاختصاص القضائي. ونقدم المشورة لعملائنا من الجهات الأهلية بشأن استخراج التراخيص والفرص المتعلقة بالتنظيم والأعمال التجارية.

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/717815/Prohibition_Partners_Logo.jpg )
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/839435/Africa_Cannabis_Market_Value.jpg )

Related Posts