Sunday, September 15
Social Media Profiles:

‫مدينة الخبر تشعّ بالألوان الزاهية وتستقطب 10433 مشارك ضمن فعالية سباق الألوان في تجربة غير مسبوقة

برعاية صانسيلك
مدينة الخبر تشعّ بالألوان الزاهية وتستقطب 10433 مشارك ضمن فعالية سباق الألوان  في تجربة غير مسبوقة

  • انضم اكثر من عشرة آلاف مشارك إلى “أسعد 5 كيلومترات في العالم” لأول مرة في المملكة العربية السعودية
  • يعدّ السباق الذي انطلق في الخبر واحداً من ثلاث فعاليات تستضيفها المملكة خلال عام 2019
  • يأتي تنظيم السباق تماشياً مع مساعي الهيئة العامة للترفيه لاستقطاب عدد من أبرز الفعاليات الترفيهية العالمية إلى المملكة

23 مارس 2019: شهدت المملكة العربية السعودية انطلاق أول سباق غني بالألوان خلال نهاية الأسبوع، حيث انضم أكثر من عشرة آلاف مشارك إلى “سباق الألوان” الذي نظمته “صانسيلك” في مدينة الخبر. واستقطب السباق الذي تم تنظيمه بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، آلافاً من المشاركين السعوديين والمقيمين الذين انغمسوا من رؤوسهم حتى أخمص أقدامهم بمساحيق ملونة مختلفة ليقضوا أمتع الأوقات في “أسعد 5 كيلومترات على الأرض”.

واستمرت الاحتفالات بعد انتهاء السباق، حيث انضم المشاركون إلى المهرجان الختامي الضخم على أنغام منسق الموسيقى وبإدارة معرف الحفل، وزخر المهرجان بالموسيقى وفرص التقاط الصور التذكارية وأكشاك الأنشطة والباعة المتجولين والمزيد من التراشق الممتع بالألوان كل 15 دقيقة. وجاءت تشكيلة الألوان التي غمرت المشاركين في السباق والمهرجان الختامي لتعكس رسالة “سباق الألوان” لتعزيز الاندماج بين كافة أفراد المجتمع، حيث انخرط الجميع من الشباب والمفعمين بروح الشباب والأصدقاء والعائلات والرياضيين وغير رياضيين في المرح والترفيه.

ويهدف “سباق الألوان” إلى تحفيز ونشر الإلهام لتبني نمط حياة صحي في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم. ويعتبر سباق الخبر، المتزامن مع “موسم الشرقية 2019″، بمثابة احتفال بالصحة والسعادة والاستقلالية في بيئة ممتعة وخالية من المنافسة تتيح للمشاركين تحسين لياقتهم البدنية وإمضاء أوقات ممتعة في آن واحد.

تمحورت الفكرة الرئيسية من إقامة السباق غير التنافسي حول الاحتفاء بالبطل الكامن في داخل كلّ منا، ذاك المقدام الذي لا يعترف بالمستحيل وصاحب العزيمة التي لا تنثني. وقد ارتدى كل مشارك الأزياء والاكسسوارات التي تحويها حقائب السباق الخاصة بهم، بما في ذلك القمصان وربطات الرأس الحصرية لسباق الألوان. وحصل المشاركون الذين ركضوا وساروا نحو خط النهاية على ميدالياتهم محدودة الإصدار لعام 2019.

بدورها، قدمت الهيئة العامة للترفيه الدعم للحدث، وتعليقاً على هذا الدعم قال سلطان الفقير، المدير التنفيذي للعمليات في الهيئة العامة للترفيه: “شهد الحدث الأول من سلسلة ’سباق الألوان‘ الذي انطلق في الخبر خلال عطلة نهاية الأسبوع إقبالاً لافتاً وتوافد عليه 10433 مشارك من جميع أنحاء المملكة للانخراط في نشاط صحي يجمع بين المرح واللياقة البدنية والعطاء وعمل الخير. ويعد ’ سباق الألوان‘ المقام برعاية صانسيلك فرصة مثالية لعيش ذكريات رائعة والتقاط صور جميلة والاحتفاء بالصحة والسعادة والاستقلالية. وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حققه هذا الحدث، سنكشف قريباً عن موعد الحدثين التاليين المقرر إقامتهما في الرياض وجدة”.

وأضاف الفقير: “يتماشى ’ سباق الألوان‘ برعاية صانسيلك، مع أهداف الهيئة العامة للترفيه المتمثلة بدعم وابتكار خيارات جديدة إضافية لتعزيز مشاركة جميع فئات المجتمع بالأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية. ونتطلع إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المشابهة والتي سيكون لها تأثير مباشر على نمط حياة المواطنين ورفاهيتهم”.

وقد حظيت سلسلة “سباق الألوان”، وهي أكبر سلسلة أحداث في العالم، بمشاركة أكثر من 7 ملايين متسابق في أكثر من 40 دولة من جميع أنحاء العالم بعد إضافة المملكة العربية السعودية الآن إلى قائمة الدول المشاركة. ومع قرب الإعلان عن مواعيد سباقي جدة والرياض، يمكن للزوار والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاطلاع على أحدث أخبار “سباق الألوان” عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.ksa.thecolorrun.com والاشتراك في النشرة الإخبارية.

https://we.tl/t-0qjwwMMa2f

https://we.tl/t-FFlPNUmEV0

حول الهيئة العامة للترفيه

تأسست الهيئة العامة للترفيه تماشيا مع رؤية المملكة 2030 لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في ‏المملكة وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة وفي كل مناطق المملكة لإثراء الحياة ‏ورسم البهجة. كذلك لتقوم على تحفيز  دور القطاع ‏الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه. ‏

وتساهم هيئة الترفيه في دعم الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره والمساهمة في ‏رفع الناتج المحلي ‏الاجمالي بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات ‏الاجنبية المباشرة في قطاع الترفيه. ‏

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:  media@gea.gov.sa

حول “آي إم جي”

تعتبر “آي إم جي” شركة رائدة عالمياً في مجالات الرياضة والأزياء وتنظيم الفعاليات والإعلام، وتزاول نشاطها في أكثر من 30 بلداً. وتمثل الشركة وتدير أعمال العديد من أبرز الشخصيات الرياضية ومشاهير عالم الأزياء في العالم، وتنظم سنوياً مئات الفعاليات المباشرة والتجارب الترفيهية الحية، كما أنها منتج وموزع مستقل للمحتوى الرياضي والترفيهي. وتختص “آي إم جي” أيضاً في التدريب الرياضي وتطوير فرق الدوري، والتسويق، والإعلام، والترخيص للعلامات التجارية، والمنظمات الرياضية، والمؤسسات الأكاديمية. “آي إم جي” تابعة لشبكة “إنديفر”.


حول “سباق الألوان”

منذ انطلاقته الأولى في عام 2012، استضاف السباق أكثر من 7 مليون مشارك في 1000 حدث مشابه في أكثر من 40 دولة. ويعتبر “سباق الألوان” سلسلة سباقات الجري الأكبر في العالم” ويتميز بعدم وجود رابحين أو توقيت معين للوصول لخط النهاية، ويساعد أكثر 5 كيلومترات مليئة بالسعادة المتسابقين على تحقيق أهدافهم في اللياقة البدنية، وذلك من خلال توفير بيئة مرحة وممتعة للجري.


للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

مالك عبد الرحمن/ سامانثا ديسا

Colorrun@bcw-global.com

544426364 966+/971526185723+

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.