Friday, November 15
Social Media Profiles:

‫تحتفل دار سك العملة الملكية الكندية بمرور 50 عاماً من التقدّم في المسيرة نحو المساواة في الحقوق لمجتمع الميم من الكنديين المُلقّب بـ”LGBTQ2″ مع عملة معدنية من فئة الدولار الواحد موسومة بكلمة “Equality” أي المساواة

تورونتو، في 23 أبريل 2019 /PRNewswire/ — رغم اشتهار الشعب الكندي بقيمه الأخلاقية العالية التي تشمل التعددية والإندماج والمساواة، فإن مجتمع الميم من الكنديين لم يلقَ معاملة متساوية طوال سنوات عديدة. تفتخر دار سك العملة الملكية الكندية اليوم بطرحها في السوق العملة المعدنية من فئة الدولار الواحد للاحتفال بمرور 50 عاماً من التقدّم نحو الاعتراف بحقوق مجتمع الميم من الكنديين.بدأت المرحلة الأولى من المسيرة نحو المساواة لمجتمعات الميم بقانون من البرلمان في العام 1969 نزع الطابع الجرمي عن الأفعال المثلية بالتراضي بين شخصين يبلغان الحادية والعشرين أو أكثر من العمر.وقد بدأ التعامل بالعملة المعدنية الجديدة منذ اليوم، وهي تجمع كلمة المساواة باللغتين الإنجليزية والفرنسية “EQUALITY-ÉGALITÉ” من إبداع الفنان جو أفيراج من فانكوفر. كما تمّ إطلاقها بشكل رسمي في مركز 519 Community Centre في تورونتو بولاية أونتاريو.2019 $1 Canadian Circulation Coin - EQUALITY EMBARGO OBV.jpg

وصرّح وزير المالية والعضو في البرلمان عن وسط تورنتو بيل مورنو قائلاً: “طوال الخمسين سنة الماضية وأكثر، كافح الشعب الكندي لتحصيل حقوقه في أمور الحب والزواج وتأسيس العائلة والعيش بحرية دون إخفاء حقيقته الأصلية، وتعترف العملة المعدنية الموسومة بالمساواة بنجاحاته كما تشجعنا جميعاً على بناء كندا أفضل وأكثر اندماجاً لأننا كلما طبّقنا مبدأ المساواة بشكل أفضل في كندا، أصبحنا بلد أكثر ثراءً مثل العملة المعدنية نفسها.”

كما صرح راندي بواسونو، المستشار الخاص بأمور مجتمع الميم لدى رئيس الوزراء، قائلاً: “اليوم هو نهار مهم لمجتمع الميم ولكل الشعب الكندي مع بدء تداول هذه العملة المعدنية التذكارية. يمثل هذا الأمر فرصة للتأمل بهذا الحدث المهم في تاريخ بلادنا ويذكر أن التقدّم ما زال ضرورياً من أجل تحقيق الإندماج والمساواة لجميع أفراد مجتمع الميم الكنديين.”

صرحت السيدة ماري لومي، الرئيسة والمديرة التنفيذية لدار سك العملة الملكية الكندية، قائلة: “تلعب دار سك العملة دوراً مهمًا في الاحتفال بالثقافة والتاريخ والقيم الكندية عن طريق العملة المعدنية. ويشكل الاحتفال بمرور خمسين عاماً على القرار التاريخي الذي أطلق مسيرة الإصلاحات القانونية للاعتراف بحقوق مجتمع الميم من الكنديين، طريقة عظيمة للإقرار بالإيمان الكندي العميق بالمساواة والإندماج. وتسعى دار سك العملة بشكل مستمر إلى تطبيق تلك القيم في الحياة اليومية ويفتخر موظفوها بمشاركة رسالة المساواة من خلال هذه العملة المعدنية التذكارية الجديدة.”

يعيش الفنان جو أفيراج في فانكوفر لأن اهتمامه المبكر بالرسم والتصوير دفعه إلى تكريس حياته لفنّه بعد تشخيصه بالإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في العام 1984. ويمثل التصميم الذي ابتدعه للجانب الخلفي للعملة المعدنية احتفاءً مزخرفاً بالمساواة كما يراها مجتمع الميم. وتعكس صورة الوجهين المتشابكين مرونة النوع الاجتماعي وهي قابلة للتأويل إذ قد تعود لشخصين منفردين أو تمثل الجوانب المختلفة لهوية المرء.

ويشمل الجانب الخلفي للعملة كلمتي “EQUALITY” و”ÉGALITÉ” على شريطين مقوّسين بالإضافة إلى التاريخين “1969” و”2019″ للإشارة إلى مرور خمسين عاماً منذ بدء عملية نزع الطابع الجرمي عن الأفعال المثلية في كندا. ويحمل وجه العملة رسماً لسوزانا بلانت يمثل جلالة الملكة إليزابيث الثانية، وهو مستخدم على العملة المعدنية الكندية منذ العام 2003.

حُدّد إصدار تلك العملة بثلاثة ملايين قطعة، وباتت العملة المعدنية “للمساواة” من فئة الدولار الواحد في التداول العام كما أنه سيُعلن قريباً عن توفرها من خلال العديد من مراكز تبادل العملات العامة (فقط في كندا).2019 $1 Canadian Circulation Coin - EQUALITY EMBARGO REV.jpg

كما يُمكن تجميع تلك العملة المعدنية بلفائف بلاستيكية مميزة من 25 قطعة غير متداولة، تُباع بالتجزئة بسعر 54.95 دولار وصدرت بعدد محدود من 15 ألف لفّة. يُحتفل أيضاً بعمل جو أفيراج الفني بنسخة من عملة المساواة كاملة الألوان خاصة بهواة الجمع مصنوعة من الفضّة الخالص بنسبة 99.99% تُباع بالتجزئة بسعر 49.95 دولار وصدرت بعدد محدود من 15 ألف قطعة.

يمكن طلب تلك القطع المخصصة للجمع عبر الاتصال بدار سك العملة على الرقم 1871-267-800-1 في كندا أو الرقم 6468-268-800-1 في الولايات المتحدة، أو من خلال الموقع الإلكتروني www.mint.ca/equality. كما تتوفر في متاجر دار سك العملة الملكية الكندية بالإضافة إلى الشبكة العالمية للمتعاملين والموزعين لدى دار سك العملة، بما فيها مكاتب البريد الكندي المشاركة.

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية
تمثل دار سك العملة الملكية الكندية شركة مملوكة للدولة مسؤولة عن سك وتوزيع العملة المعدنية الكندية. حازت الشركة على شهادة “الأيزو 9001” من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس كما تُعد شركة سك العملة من الأوسع والأكثر تنوعاً في العالم لعرضها مجموعة واسعة من منتجات العملة المعدنية المتخصصة ذات الجودة العالية والخدمات ذات صلة على نطاق دولي. للحصول على معلومات إضافية عن العملة ومنتجاتها وخدماتها، يُرجى زيارة الموقع www.mint.ca.

للاطلاع على صور العملة المعدنية الموسومة بكلمة “Equality” أي المساواة التي وُضعت في التداول، يُرجى النقر على الرابط:

https://www.dropbox.com/sh/ozg81gpgxrqvvgx/AACVnYx__2Aq1vhXDcS5ZwKQa?dl=0

 

Related Posts